اللّوازم والعهدة الشخصية

تتولى دائرة اللّوازم عمليه شراء المواد وتسلمها، وتسجيلها على نظام الحاسوب، وتخزينها في المستودعات المركزية، والإشراف عليها، وصرف المستلزمات المختلفة إلى المعيّن في الجامعة، والمراقبة والمحافظة على ممتلكات الجامعة من المواد.
صرف اللّوازم
- على الموظف المعيّن حديثًا متابعة دائرة اللّوازم من خلال ديوان الجهة التي يعمل لديها؛ لصرف مستلزماته من أثاث ولوازم مكتبية.
-  يقوم الموظف بعمل طلب آلي بحاجته من المواد من خلال ديوان الكلية أو الدائرة موضحًا فيه المواصفات الدقيقة للمواد المطلوبة، ويتمّ اعتماده آليًا لدى العميد أو المدير، وبعدها يعتمد آليًا لدى دائرة اللّوازم في حال استكماله للشروط المطلوبة من تقرير فني صادر من دائرة الهندسة والصيانة أو الحاسوب، ومن ثم يتمّ طباعته ورقيًا لدى دائرة اللّوازم.
وبالتالي تقوم شعبة المستودعات بالإجراءات التالية:
-  في حال توفر المواد يتمّ صرفها للجهة الطالبة، ويتمّ إرفاق نموذج (يسمى مستند إخراج) يتمّ اعتماده آليًا إذ تعكس هذه المواد على عهدته إن كانت المواد أجهزة أو أثاثًا، بينما يثبت على نفس المستند مستهلك إن كانت المواد مستهلكة، مثل: الورق والأقلام والمستهلكات المخبرية، وغيرها.
-  في حال عدم توفر المواد تقوم شعبة المشتريات بشراء هذه المواد، وفي هذه الحالة يجب مراعاة التعاميم الخاصة بالشراء الصادرة من رئيس الجامعة بعدم تجزئة المواد خلال العام، وإعلام دائرة اللوازم باحتياجاتها في بداية العام، ولغاية شهر نيسان من كلّ عام؛ لتقوم الدائرة بإجراءاتها وفق القوانين والأنظمة المعمول بها بالجامعة.

قائمة اللّوازم  وأثاث المكتب لعضو هيئة التدريس:
-  طاولة مكتب 150*80
-  كرسي دوار ظهر قصير
-  رف كتب خشبي عدد (1)
-  كرسي انتظار عدد(2)
-  خزانة مكتوم عدد  (1)
-  طربيزة 45*45 عدد (1)
-  طاولة جنب مكتب عدد (1)
-  مروحة عدد  (1)
-  جهاز هاتف عدد  (1)
-  طاولة كمبيوتر
-  كمبيوتر (موافقة رئاسة)
يقوم الموظف في حال استقالته أو نقله، أو حصوله على إجازة بلا راتب بتصفية الأثاث واللّوازم الموجدة على عهدته، وذلك عن طريق:
التحويــل
يتمّ تحويل المواد من خلال ديوان الجهة الطالبة للمحول والمحول له، إذ يتمّ عمل الطلب آليًا، ومن ثم طباعته، والتوقيع عليه من الجهة المحولة والمحول له، ومن العميد أو المدير ثم يرسل ورقيًا لدائرة اللّوازم ليتمّ اعتماده آليًا، وحفظ الأوراق الأصلية في ملفاتهم الخاصة.

الإرجــاع
يتمّ عمله آليًا من خلال ديوان الجهة الطالبة، ويقوم صاحب المادة بالتوقيع على الطلب ورقيًا، وإرفاق تقرير صيانة بحالة المادة، ومن ثم إرساله ورقيًا لدائرة اللّوازم، إذ تقوم شعبة الرقابة بالدائرة بعمل إشعار إرجاع، ويقوم أمين المستودع المختص بإعادة المادة للمستودع، وعمل مستند إرجاع، ويعتمد لدى شعلة الرقابة؛ لينعكس على عهدة الموظف بإسقاط ما قام بإرجاعه من العهدة الشخصية.